تفسير رؤية سماع الاذان في المنام للامام محمد بن سيرين

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام ، الأذان هو نداء خاص بالمسلمين وهو دليل على وقت دخول الصلاة، فالأذان ينادى به عند دخول وقت كل صلاة من الصلوات الخمس الخاصة بالمسلمين، والصلوات الخمس الخاصة بالمسلمين هي ( الفجر – الظهر – العصر – المغرب – العشاء ).

وصيغة الأذان هي أن يقول المؤذن مرتين الله أكبر الله أكبر ، ثم يقول مرتين أشهد أن لا إله إلا الله، ثم يقول مرتين أشهد أن محمداً رسول الله، ثم يقول مرتين حي على الصلاة، ثم يقول حي على الفلاح مرتين أيضاً، ثم الله أكبر الله أكبر مرة واحده، ثم يقول لا إله إلا الله.

أما الإقامة فهي نفس صيغة الأذان ولكن يقولها المؤذن مرة واحده فقط بدلاً من مرتين وسنتعرف على تفسير رؤية سماع الاذان في المنام بالتفصيل في هذا المقال.

والآن بعدما تعرفنا على الأذان والإقامة وصيغة كلاً منهما، سنتعرف الآن على تفسير رؤية سماع الاذان في المنام للإمام محمد بن سيرين.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام لابن سيرين 

الأذان كما تعلمنا في أول المقال يدل على الصلاة، وكلنا نعلم أن الصلاة هي عماد الدين فلذلك فإن رؤية الأذان في المنام تدل على الخير والسعادة إن شاء الله.

وكما قال محمد بن عبدالله بن زيد الأنصاري عن أبيه قال: أتيت النبي صل الله عليه وسلم وأخبرته بالذي رأيته من الأذان فقال : “إن هذه الرؤيا حق، فقم فألقها على بلال فإنه أندى صوتاً منك” قال: ففعلت. فجاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما سمع أذان بلال يجر ثوبه، وقال: يا رسول الله، رأيت مثل ما رأى عبدالله بن زيد. قال: فقال: الحمد لله فذاك أثبت.

تفسير حلم الاذان للعزباء

العزباء إذا رأت في منامها أنها تؤذن أمام سلطان البلدة أو حاكمها فإن ذلك يدل على أنها لا تخشى قول الحق ولا تخاف في الله لومة لائم وأنها من أهل الحق إن شاء الله.

أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تؤذن في حمام فإن رؤيتها تدل على أنها سيئة الأخلاق وعليها التوبة والرجوع إلى الله عز وجل.

أما إذا رأت العزباء في منامها أنها تؤذن بأذان مختلف عن الأذان المعروف فإن رؤيتها تدل على فسقها و أنها تضع  في الدين ما ليس به.

سماع الاذان في المنام للمتزوجة 

إذا سمعت المرأة المتزوجة الاذان في منامها فإنها ستتخلص من همومها وكربها وستمر بمحنة وتتجاوزها بإذن الله ولكن عليها أن تصبر لحكم الله عز وجل.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام
تفسير رؤية سماع الاذان في المنام

تفسير رؤية الاذان في المنام للرجل

قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: من رأى أنه أذن مرة أو مرتين وأقام وصلى صلاة فريضة، رُزق حجاً وعمرة، لقوله تعالى: “وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ” ولأن بعرفات يؤذن مرتين ويقام مرتين.

ومن رأى في منامه أنه يؤذن على منارة فإنه يكون داعياً إلى الحق ويرجى له الحج، وإن رأى أنه يؤذن في بئر فإنه يحث الناس على سفر بعيد.

ومن رأى في منامه أنه يؤذن على سبيل اللعب أو اللهو، خرب عقله و جُن لقوله تعالى: “وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (58)

ومن رأى في منامه أنه يؤذن في قافلة فإن رؤياه تدل على أنه يسرق، لقوله تعالى: “أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ (70)“.

وإذا رأى الرجل في منامه أنه يؤذن ثم يقيم الصلاة فإن ذلك يدل على أنه يقيم سنة ويميت بدعة.

ومن رأى في منامه أنه يؤذن على حائط فإنه يدل على أن صاحب الرؤيا يدعوا رجلاً آخر إلى الصلاح والهداية.

سماع الاذان في المنام 

يدل سماع الاذان في المنام على أن الرائي سوف يتخلص من الهموم والكروب التي يمر بها في حياته و قد يدل على قضاء الدين و السعادة في الحياة الزوجية والاستقرار المادي و الأُسري فهي بمعنى عام تدل على تغير أحوال الرائي إلى الأفضل إن شاء الله تعالى.

تفسير رؤية سماع اذان الظهر في المنام

تدل رؤية سماع اذان الظهر في المنام على أن الرائي يكون من أهل الخير والسعي بين الناس في الخير والصلح بينهم و تدل أيضاً على أنه يكون صاحب شأن بين الناس.

تفسير رؤية سماع الاذان في المنام فوق البيت

من رأى في منامه أنه يؤذن فوق بيته أو أنه سمع في منامه أن أحدهم يؤذن فوق بيت من بيوت المسلمين فإن هذه الرؤيا تدل على موت أحد أفراد هذا البيت وقد تدل على موت كبير هذا البيت.

قصة لابن سيرين

حُكي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأني أؤذن، فقال: تحج.

وأتاه آخر فقال: رأيت كأني أؤذن، فقال تقطع يدك، قيل له: كيف فرقت بينهما، قال: رأيت للأول سيماً حسنة، فأولت: ” وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ

ورأيت للثاني سيماً غير صالحة، فأولت: “ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ (70)

قد يعجبك أيضاً:

السابق
تفسير رؤية الجماع في المنام
التالي
تفسير رؤية المسجد في المنام و رؤية المحراب في المنام لابن سيرين

15 تعليق

أضف تعليقا

  1. tlovertonet قال:

    Good info. Lucky me I reach on your website by accident, I bookmarked it.

  2. This blog is definitely rather handy since I’m at the moment creating an internet floral website – although I am only starting out therefore it’s really fairly small, nothing like this site. Can link to a few of the posts here as they are quite. Thanks much. Zoey Olsen

  3. Hey there I am so happy I found your web site, I really found you by error, while I was researching
    on Yahoo for something else, Nonetheless I am here now and would
    just like to say thank you for a incredible post
    and a all round interesting blog (I also love the theme/design), I don’t have time to look over it
    all at the minute but I have book-marked it and also added in your RSS feeds, so when I have time I will be back to read a
    great deal more, Please do keep up the excellent job.

  4. Keyloggers are currently the most popular way of tracking software, they are used to get the characters entered on the keyboard. Including search terms entered in search engines, email messages sent and chat content, etc.

  5. Is there a better way to quickly locate a mobile phone without being discovered by them?

  6. Fantastic beat ! I wish to apprentice while you amend your web site, how could i subscribe for
    a weblog website? The account aided me a acceptable deal.
    I have been a little bit familiar of this your
    broadcast offered vibrant transparent concept

  7. Pretty great post. I just stumbled upon your weblog and wished to mention that I have really loved browsing your weblog posts. In any case I will be subscribing on your feed and I am hoping you write again soon!

  8. hello there and thank you for your information – I have certainly picked up anything new from right here. I did however expertise a few technical points using this site, as I experienced to reload the web site lots of times previous to I could get it to load correctly. I had been wondering if your web hosting is OK? Not that I am complaining, but slow loading instances times will sometimes affect your placement in google and could damage your quality score if advertising and marketing with Adwords. Well I’m adding this RSS to my email and can look out for a lot more of your respective intriguing content. Make sure you update this again very soon..

  9. I don’t think the title of your article matches the content lol. Just kidding, mainly because I had some doubts after reading the article.

  10. I like what you guys are up too. Such clever work and reporting! Carry on the excellent works guys I have incorporated you guys to my blogroll. I think it’ll improve the value of my website 🙂

  11. Useful information. Lucky me I discovered your web site by chance, and I’m surprised why this twist of fate did not took place earlier! I bookmarked it.

  12. Spot on with this write-up, I truly assume this web site needs way more consideration. I’ll probably be once more to learn way more, thanks for that info.

  13. Those are yours alright! . We at least need to get these people stealing images to start blogging! They probably just did a image search and grabbed them. They look good though!

اترك تعليقاً